شراء عقارات في تركيا

عندما تتعلق المسألة بشراء عقار خارج بلدك، فإن المرء يحتاج إلى المعرفة بشدة عن مزايا وسلبيات كل الأماكن المتاحة أمامه للشراء فيها، تركيا ليست استثناء. تحتاج لمعرفة كافة الحقائق والمعلومات المتاحة وذات الصلة وأن تكون تلك المعلومات تحت تصرفكم قبل المضي قدما في عملية الشراء. نأمل أن يكون دليل المشترين لدينا سيوفر لك المعلومات الشاملة حول تركيا وكل ما يتعلق بشراء العقارات فيها. لقد قمنا بتلخيص دليلنا المعد للمشترين من خلال الأسئلة التالية لمن يبحثون عن شراء منزل خارج بلدهم:

لماذا تستثمر في العقارات بتركيا

الاقتصاد التركي ينتقل من قوة إلى قوة، والبلد اليوم تعد واحدة من أكبر الاقتصادات الناشئة في العالم. وبفضل معدلات التضخم المستقرة، ومعددلات الإقراض المواتية، مع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي، ونسبة شريحة الشباب الغالبة على التكوين السكاني، ومع ثقة المستثمرين التي تصل لأعلى مستوى على الإطلاق في كل الأوقات. عقارات منطقة البحر المتوسط في تركيا هي الآن أحد أكثر المناطق المرغوب فيها في نصف الكرة الشمالي.

كيف تشتري عقار في تركيا

مع زيادة أعداد المشترين الأجانب للعقارات في تركيا، قامت الحكومة التركية مؤخرا باتخاذ خطوات لجعل عملية شراء العقارات داخل البلاد أكثر سرعة وسهولة. وعلى الرغم من أنها أسهل من أي وقت مضى أن تشتري منزل في تركيا، إلا أنه من الأفضل أن تكون على معرفة بأحدث التطورات حول هذا الموضوع ومعرفة الخطوات التي تحتاجها لتشتري عقار في هذا لابلد. دليل شراء العقارات في تركيا يوضح لك خطوة بخطوة ما عليك القيام به لتضمن أن تشتري ما تريده دون أن تفاجأ بأي عوائق.

من الذي يستطيع شراء عقار في تركيا

العقارات في تركيا متاحة للأجانب من دول أخرى بشكل أكثر من أي وقت مضى. وذلك بفضل تغيير بعض قواعد اللعبة من تشريعات ورفع عدد من القيود مع زيادة عدد الجنسيات التي تستطيع الآن شراء منازل في تركيا إلى 129 جنسية. وقد عمل التساهل في بعض القوانين على زيادة عدد المشترين الأجانب للعقارات في تركيا.

تكاليف شراء عقار في تركيا

الدمغة ورسوم المحامي أو الوكيل، ورسوم الوكالة العقارية وأي تكاليف أخرى متنوعة يمكن أن تضاف للقيمة التي تدفعها. لذا ننصحك بأن تضيف ما قيمته 8% إلى قيمة العقار الخاص بك الذي تعتزم شراءه.

هل تحتاج للمساعدة? تواصل معنا